منتدى حرب التتار المطور يرحب بكم
مرحبا بك , لاحظنا انك لم تقم بالتسجيل بعد
رجاء قم بالتسجيل فنحن ننتظرك لكي تنضم ل اسرتنا يا صديقي
منتدى حرب التتار المطور يرحب بكم
مرحبا بك , لاحظنا انك لم تقم بالتسجيل بعد
رجاء قم بالتسجيل فنحن ننتظرك لكي تنضم ل اسرتنا يا صديقي


اهلا وسهلا بكم في منتدى حرب التتار
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاءالعاب المنتدىفوتوشوب اون لاينلعبة tankionline



دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
حيااااكم الله
التعدد مسموح مع الجولة 50
الجولة 116 وثار جديد .التعدد مسموح 4 عضويات,,, مليار و100مليون ذهبة مجان
اترك بصمتك وشاركنا بوجودك فهو مكسب لنا.الجولة 26
لمحبي السيرفرات القصيرة..اترك بصمتك وشاركنا بوجودك فهو مكسب لنا
اتحداء اي سيافرات مثل موصفات هذا سيافر
http://atravian.com/ts2/register.php?ref=200
هذاني ارجع لكم من جديد
http://atravian.com/ts2/register.php?ref=20
http://atravian.com/ts2/register.php?ref=113
السبت يوليو 20, 2019 9:26 pm
الخميس مارس 21, 2019 3:53 pm
السبت مارس 09, 2019 11:16 am
الخميس يناير 31, 2019 10:37 pm
الأحد يناير 20, 2019 1:16 pm
الخميس سبتمبر 20, 2018 1:11 pm
الخميس سبتمبر 06, 2018 8:40 pm
الثلاثاء سبتمبر 04, 2018 10:07 pm
الخميس أغسطس 30, 2018 1:41 pm
الإثنين أغسطس 27, 2018 4:45 pm











شاطر
 

 الزنا من أكبر الكبائر

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
schoolel7ob
عضو جديد
عضو جديد
schoolel7ob

الاوسمة : الزنا من أكبر الكبائر Jb12915568671
عدد المساهمات : 0
نقاط النشاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/10/2012

الزنا من أكبر الكبائر Empty
مُساهمةموضوع: الزنا من أكبر الكبائر   الزنا من أكبر الكبائر Emptyالخميس نوفمبر 01, 2012 5:45 pm

إن كثرة الكلام على الإجهاض و إثبات النسب و
انتشار اللقطاء و أولاد الزنا من نتاج الحريات المزعومة ، و من لوثة تقليد الغرب و
متابعته حذو النعل بالنعل ، و رغم سهولة ارتكاب الفواحش إلا أننا نسمع عن زيادة
جرائم الاغتصاب ، و التي تتم في وضح النهار و على مرأى ومسمع من الخلق !! و كأن
الحرام السهل ما عاد يشبع الشهوات البهيمية المتأججة ، و هذا نتاج البعد عن منهج
الله .



و ماذا يتصور أن ينجم من وراء الأغاني و الرقصات و
الأفلام و الموضات الخليعة؟



الاختلاط وثمراته النكدة



إن شيوع الاختلاط في المدارس و الجامعات و
أماكن العمل و البيوت بزعم الصداقة البريئة قد أدى إلى انتشار الرذائل والقبائح و
زيادة حالات الزواج العرفي و النكاح بدون ولي ، فالمرأة يزوجها الولي ، و الزانية
هي التي تزوج نفسها ، بل ساعدت الأعراف الفاسدة و دخول ابن العم و ابن الخال و أخي
الزوج و الجار و الصديق على المرأة بمفردها على كثرة صور الخيانة ، فما خلا رجل
بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما ، و الحمو الموت.



الإعلام والدور القذر



ولا نغالي لو قلنا : إن نشر الفواحش و القبائح
على الملأ من خلال وسائل الإعلام المختلفة ،ومن خلال الأفلام الهابطة وأغاني
الفيديو كليب الساقطة الماجنة، والصور الخليعة في الجرائد السيارة وعلى أغلفة
المجلات المختلفة، والحط من شأن الأتقياء ، و رفع شأن المتهتكين والمتفحشين مما
ساعد على ذلك ، بحيث صار البعض يتباهى بارتكاب الزنا و أصبح الجنس والغريزة أدباً
و فناًَ !! "
و ما ظهرت الفاحشة فى قوم حتى أعلنوا بها إلا ابتلوا بالطواعين
والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ..... "
(رواه ابن ماجة و الحاكم و صححه الألباني).



و لذلك لا يستغرب انتشار الإيدز و الزهري و
السيلان ..وغيرها من الأمراض الفتاكة عقوبة من الله تعالى لمن تساهل في هذه
الفاحشة.



تعريف الزنا وحكمه



الزنا هو وطء المرأة من غير عقد شرعي ، و هو من
الكبائر باتفاق العلماء ، قال تعالى:
( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ
فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً)
(الإسراء:32).



و قال سبحانه: (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً
آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا
يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً)
(الفرقان:68).



و قال: (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ
وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ
اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ
عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ)
(النور:2) .



و قد بدأت الآية بالزانية قبل الزاني لأن
الزنى من المرأة أفحش .



الزنا بحليلة الجار



و أفحش أنواعه الزنا بحليلة الجار؛ فعن عبد
الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قلت: يا رسول الله أي الذنب أعظم؟ قال: "
أن تجعل لله ندا وهو خلقك" فقلت: ثم أي؟ قال
: " أن تزاني حليلة جارك"
(رواه أبو داود، وصححه الألباني) .



و الزنا أكبر إثماً من اللواط ؛ لأن الشهوة
داعية إليه من الجانبين فيكثر وقوعه و يعظم الضرر بكثرته ، و لما يترتب عليه من
اختلاط الأنساب ، و بعض الزنا أغلظ من بعض ، فالزنا بحليلة الجار أو بذات الرحم (
كالأخت و البنت و العمة .... ) أو بأجنبية فى شهر رمضان ، أو فى البلد الحرام
فاحشة مشينة ، و أما ما دون الزنا الموجب للحد فإنه من الصغائر إلا إذا انضاف إليه
ما يجعله كبيرة كأن يكون مع امرأة الأب أو حليلة الابن أو مع أجنبية على سبيل
القهر و الإكراه .



حد الزنا



و الزاني البكر يجلد مائة و يغرب عاماً ( أي
يبعد عن بلدته)، أما المحصن ( الذى سبق له الزواج ) فحكمه الرجم ، ولابد في ذلك من
الإقرار أو شهادة أربعة شهود ؛ إذ الشرع لم يتشوف لكثرة عدد المحدودين والمرجومين.



ضوابط لابد منها



هناك ضوابط لابد من مراعاتها عند الحديث عن
جريمة الزنا وإثباتها وبالتالي إفامة الح ، ومن هذه الضوابط:



أنه لا يصلح الإكراه لانتزاع الاعتراف ، كما يجوز
للإنسان أن يستر على نفسه و يتوب إلى ربه ويكثر من الحسنات الماحية للخبر:"
اجتنبوا هذه القاذورات التي نهى الله عز وجل عنها، فمن ألم فليـسـتـتر بستر الله
عز وجل، فإنه من يبد لنا صفحته نقم عليه كتاب الله "، و لقول النبي صلى الله
عليه و سلم لهزال الذي أتى بماعز الأسلمي لإقامة الحد عليه
:" لو سترته بثوبك لكان خيراً لك ".(حسنه الألباني في الصحيحة) و يجوز التجسس لمنع
وقوع الفاحشة ، لا لضبطهما متلبسين كما نقله ابن رجب عن الإمام أحمد ، و لو ضبط
الرجل مع المرأة في لحاف واحد ، فهذا يستوجب التعزير لا الحد ، إذ لابد أن يكون
الأمر كالرشا في البئر و الميل في المكحلة ، و أن يأتي منها حراماً ما يأتي الرجل
من أهله حلالاً .



الزنا من أخبث الذنوب



و ما في الزنا من نجاسة و خبث أكثر و أغلظ من
سائر الذنوب ما دون الشرك ، و ذلك لأنه يفسد القلب و يضعف توحيده جداً ، و لهذا
كان أحظى الناس بهذه النجاسة أكثرهم شركاً ، و قال الذهبي : النظرة بشهوة إلى
المرأة و الأمرد زنا ، و لأجل ذلك بالغ الصالحون في الإعراض عن المردان ( الشاب
الوسيم الذى لم تنبت له لحية ) و عن النظر إليهم و عن مخالطتهم و مجالستهم و كان
يقال : لا يبيتن رجل مع أمرد في مكان واحد ، و حرم بعض العلماء الخلوة مع الأمرد
في بيت أو حانوت أو حمام قياساً على المرأة ، لأن النبي صلى الله عليه و سلم قال:
"
ما خلا رجل بامرأة إلا
كان الشيطان ثالثهما ".
و فى المردان من يفوق النساء بحسنه فالفتنة به أعظم ......
اهـ



و الشذوذات التي تزكم الأنوف كثيرة ، بل بلغت
الوقاحة و الجرأة بالبعض مبلغاً جعلته يطالب بإباحة اللواط و السحاق. و كان عمر بن
عبد العزيز يقول : لا يخلون رجل بامرأة و إن كان يحفظها القرءان ، فلا يعتد
بالنوايا الطيبة فمعظم النار من مستصغر الشرر ، ولابد في هذا وغيره من صحة العمل .
و قد نهى الإسلام عن كل أنواع الزنا ، سراً كان أو جهراً و سواء كان احترافاً أو
مجرد نزوة عابرة من حرة أو من أمة ، من مسلمة أو غير مسلمة ، كما نهى أيضاً عن
الخطوات التي تسبقه و تؤدي إليه من نحو المخادنة و المصادقة ، و حرم الخضوع بالقول
و سفر المرأة بدون محرم وغير ذلك من الأمور التي شرعها الإسلام لصيان الأعراض
والأفراد والمجتمعات من هذه الجريمة النكراء.



العفة مطلوبة من الرجال والنساء



لو رجعنا إلى قول الله تعالى: ( محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان ) " سورة المائدة : 5 " لوجدناه قد دعا
إلى العفة الرجال كما دعا إليها النساء، قال ابن كثير : كما شرط الإحصان في النساء
و هي العفة عن الزنا كذلك شرطها في الرجال ، و هو أن يكون الرجل محصناً عفيفاً و
لذلك قال: " غير مسافحين " و هم الزناة الذين لا يرتدعون عن معصية ولا
يردون أنفسهم عمن جاءهم ، ولا متخذي أخدان : أي ذوي العشيقات الذين لا يفعلون إلا
معهم. اهـ.



الزنا كبيرة وهو درجات



لقد ذكر العلماء مراتب متفاوتة للزنا ،
فالزنا بأجنبية لا زوج لها عظيم ، و أعظم منه بأجنبية لها زوج و أعظم منه بمحرم ،
و زنا الثيب أقبح من البكر بدليل اختلاف حديهما ، و زنا الشيخ لكمال عقله أقبح من
زنا الشاب ، و زنا الحر و العالم لكمالهما أقبح من زنا العبد و الجاهل ، و في
الحديث:
"
ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولا ينظر إليهم و لهم عذاب أليم :
شيخ زان ، و ملك كذاب ، و عائل ( فقير ) مستكبر ".
( رواه مسلم)



و ورد : " إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم و يثبت
الجهل و يشرب الخمر و يظهر الزنا ".
(رواه البخاري و مسلم).



و المرأة إذا أكرهت على الزنا لا يزول عنها وصف
البكر و تنكح بنكاح الحرة العفيفة ، قال تعالى:
( وَلا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ
إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَنْ
يُكْرِهْهُنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِنْ بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَحِيمٌ)
(النور: من الآية33).



المال المكتسب من الزنا



إذا تابت المرأة و عندها أموال
اكتسبتها من الزنى فعليها أن تبادر بإخراجها إلا إن احتاجت هذه الأموال فى سداد
دين أو نفقة واجبة كما قال ابن تيمية ، و تجوز الصدقة على الزانية لحديث الرجل
الذي تصدق بصدقة فوضعها في يد زانية و أصبح الناس يتحدثون تصدق الليلة على زانية ،
قال: اللهم لك الحمد على زانية ..... و في بقية الحديث:
" أما الزانية فلعلها تستعف بها عن زناها
".
(رواه البخاري و مسلم) .



و استحلال الزنا كفر بالله تعالى ، و عن ابن
عباس – رضي الله عنهما – قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:
"يا شباب قريش احفظوا فروجكم لا تزنوا ، من
حفظ فرجه فله الجنة ".
(رواه البيهقي و الحاكم و قال صحيح على شرط البخاري و مسلم).



و قال المسيح – عليه السلام – " لا
يكون البطالون من الحكماء ، ولا يلج ( لا يدخل ) الزناة ملكوت السماء " . و
قال أبو هريرة – رضى الله عنه – " من زنى أو شرب الخمر نزع الله منه الإيمان
كما يخلع الإنسان القميص من رأسه " . فاللهم طهر القلوب و حصن الفروج و اهدنا
سبل السلام و جنبنا الفواحش ما ظهر منها و ما بطن . و آخر دعوانا أن الحمد لله رب
العالمين
. منقول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزنا من أكبر الكبائر
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حرب التتار المطور يرحب بكم :: اشياء اخرى :: القسم الاسلامي-
انتقل الى: